متابعات
مجموعتان قصصيتان عن دار فضاءات لمحمود سعيد وقاسم توفيق
الثلاثاء , 8 ديسمبر 2009 م طباعة أرسل الخبر
بعد روايته بنات يعقوب والتي صدرت  عن دار فضاءات – الأردن-2008 ومجموعته القصصية " الجندي والخنازير" صدر للروائي العراقي المقيم في الولايات المتحدة مجموعته القصصية الجديدة "مساء باريس" وتقع المجموعة في 192صفحة من الحجم المتوسط.
ومحمود سعيد لا يستطيع الانفصال فيما يكتب عن العراق وهمومها،  وما تجابهه من احتلال ومآسٍ فمن بداية النصوص الى نهايتها تظل العراق محور النص وقلب اهتمامه ..تضم المجموعة اثنا عشر قصة.


" ذو القرنين" .. لقاسم توفيق

عن دار فضاءات للنشر والتوزيع صدرت المجموعة القصصية الخامسة لقاسم توفيق بعنوان " ذو القرنين" وبالتعاون مع وزارة الثقافة وجاءات في 248صفحة من القطع المتوسط وابدع غلافها الفنان نضال جمهور.
يقول الناقد محمد قواسمه عن المجموعة، والتي تصدرت كلمته الغلاف الخلفي:
 تترجّح قصص مجموعة قاسم توفيق الموسومة بـ" ذوالقرنين" بين الواقع والخيال ، وأعني بذلك جنوح بعضها إلى تصوير الواقع بما فيه من حركة وتناقض، وبعضها إلى الخيال  الذي يصل إلى الحدّ الغرائبي والعجائبي أو مايسمى الفانتازي، وإذا ما شئنا تقسيمها حسب فضاءاتها وأجوائها الفنيّة، فيمكن وضعها في ثلاثة اقسام: قصص واقعيّة، وقصص غرائبيّة، وقصص صوفيّة.

جميع الحقوق محفوظة.. عناوين ثقافية                                             تصميم: مركز رؤى للإنتاج الثقافي والإعلامي